الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 19:48, دمشق
WhatsApp-Image-2018-01-16-at-6.41.32-PM-780x405

الجيش السوري يقتل عددا من مسلحي درعا بقذيفة دبابة .. التفاصيل

الساعة 09:50 بتوقيت دمشق

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا «الجيش الحر» في منطقة اللجاة شمال شرقي درعا، جراء استهدافهم بقذائف الدبابات من قبل الجيش، وفق ما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.

من جانبها ذكرت وكالات معارضة أن خمسة مسلحين تابعين لـ «تجمع ألوية العمري» و«فوج المدفعية الأول»، قتلوا أمس، بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين مختلفتين بريف درعا.

حيث انفجرت عبوة ناسفة، صباح أمس ، في منطقة درعا البلد بسيارة تتبع لما يسمى بـ «فوج المدفعية» التابع للجيش الحر، أدت لمقتل 4 منهم في المنطقة ذاتها مقتل أحد المسؤولين في الفوج المدعو "عماد الشريف".

كما تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مقتل مسلحٍ من "الجيش الحر" أثناء تفكيكه عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب قرية "إيب" في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي.

في الأثناء، اعتبر المتحدث باسم القناة المركزية لقاعدة حميميم، أليكسندر إيفانوف، أن «الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات الحكومية السورية في منطقة خفض التصعيد جنوب سورية جاءت كردة فعل وقائية رداً على التهديدات الصادرة عن الجماعات المتمردة في المنطقة وتحركاتها المريبة»... مع العلم أن بدء اتفاق خفض التصعيد المبرم في الجنوب السوري كان في 9 تموز 2017 .

المصدر : مراسلون + وكالات