الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 16:42, دمشق
Al-Dahek mount - Homs

فيديو : الجيش السوري يطبق حصار ثان على تنظيم داعش شمال غرب السخنة بالسيطرة على جبل الضاحك

الساعة 14:20 بتوقيت دمشق

واصلت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة عملياتها العسكرية في ريف حمص الشرقي وتمكنت من التقدم والسيطرة على سلسلة جبل الضاحك الاستراتيجي والذي يفصل بين قوات الجيش المتمركزة جنوب بلدة الطيبة مع القوات الاخرى شمال السخنة .

وبهذه السيطرة تكون قوات الجيش قد التقت واطبقت حصارا ثانيا على تنظيم داعش ضمن منطقة تمتد من سلسلة جبال الجراح وثنيات الرز بمحور ريف السلمية وصولا لسسلسة جبال الضاحك شمال السخنة, وقطع امدادات التنظيم العسكرية والتي قد تصل من المحور الشرقي المفتوح على البادية السورية .

ويعمل الطيران الحربي السوري والروسي على استهداف جميع تحركات التنظيم داخل المناطق التي حاصرها الجيش , مدمرا العديد من الدبابات والعربات المفخخة والمدافع والاسلحة المختلفة .

من جهتها اكدت مصادر عسكرية توسيع الجيش السوري لمناطق سيطرته غرب جبل الضاحك , مسيطرة على مناطق حريث، روضة الوحش، العصفورية، جبل المنشار، خشم المنشار، خشم نويو، تلال الغوير، الصيدة، وادي الجرف، وادي السهل، خشم الحامضة، جبل اللابدة، وادي قطقط ،جبل ثنية الصفرة، جبل حوية الرأس، خربة الصمورية ،جبل السطيح".

ويعمل الجيش السوري من خلال التقدم إلى تقطيع الجيوب التي حاصرها إلى مربعات واجزاء بغية السيطرة عليها بأقل الخسائر و الاشراف بالنار على مواقع التنظيم الاخرى , وهذا ما سيدفع بالتنظيم إلى الاستسلام او القتال حتى الموت .

المصدر : موقع مرسلون + وكالات .

https://www.youtube.com/watch?v=QTw0L9745vs