الجمعة 25 سبتمبر 2020
الساعة 03:21, دمشق
0-660x330

مجلس الوزراء يناقش تطوير الواقع الخدمي .. وإنجاز المخطط التنظيمي وفق برنامج زمني في حلب

الساعة 10:44 بتوقيت دمشق

استحوذت نتائج زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة حلب مؤخرا على الحيز الأكبر من مناقشات جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس والتي حملت عناوين مهمة للتنمية الشاملة لمحافظة حلب على كل الصعد الخدمية والتنموية والاقتصادية والسياحية والصحية والتعليمية والاجتماعية والطاقة والبنى التحتية بما يمثل ترجمة حقيقية لرؤية الحكومة لتطوير الواقع المعيشي والخدمي والاقتصادي للمحافظة.

وأكد المجلس أهمية الزيارة لجهة الوقوف على متابعة تنفيذ الخطة التنموية والاقتصادية والخدمية الشاملة على مستوى المحافظة التي بدأت قبل نحو عام وإطلاق مشروعات جديدة ووضع رؤى للنهوض بمختلف القطاعات وفق برنامج زمني محدد وآليات متابعة دورية.

وطلب المجلس من كل الوزارات الاستمرار بتنفيذ الخطة ومتابعة الزيارات الميدانية للوقوف على واقع العمل وتنفيذ المشروعات ومدى تقدم العمل وإعداد تقارير دورية عن نسب الانجاز في كل مشروع والصعوبات التي تواجهه وآليات المعالجة.

وكلف المجلس وزارات الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة بتشكيل فريق متابعة فرعي برئاسة محافظ حلب يضم جميع المؤسسات الخدمية بالمدينة لمتابعة تنفيذ المشاريع وإعداد تقارير دورية عن الانجاز تقدم تباعا.

وفيما يتعلق بالمخطط التنظيمي لمدينة حلب طلب المجلس من وزارتي الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة الاستمرار بجميع الإجراءات اللازمة لانجاز المخطط وفق البرنامج الزمني كونه يمثل نقلة نوعية على صعيد تطوير واقع المدينة من النواحي العمرانية والاستثمارية والسياحية والخدمات ومعالجة مناطق المخالفات إضافة إلى الناحيتين الاقتصادية والتنموية.

كما طلب المجلس من وزارة الصناعة وضع رؤية متكاملة لمعالجة واقع المعامل في حلب ووضع خارطة لجميع المنشآت بهدف إيجاد معالجة مناسبة لها وطلب من وزارة الإدارة المحلية والبيئة وضع رؤية لتأمين متطلبات البنية التحتية اللازمة والخدمات لتشغيل المعامل في المناطق الصناعية بحلب.

وطلب المجلس إجراء تقييم كامل لأملاك الاتحاد العام الرياضي في حلب وتأهيلها ومراجعة واقع الاستثمارات الخاصة بالاتحاد إضافة إلى مراجعة واقع استثمارات مجلس المدينة كما كلف وزارة السياحة بوضع خارطة شاملة للاستثمارات والمشاريع السياحية في حلب نظرا للمقومات الطبيعية والتاريخية والسياحية التي تمتلكها المدينة وإعادة تأهيل فندق الشيراتون ووضعه بالخدمة.

المصدر : سانا