الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
الساعة 02:38, دمشق
جامعة-البعث2

مشفى جامعة البعث في الخدمة قريباً ..

الساعة 09:35 بتوقيت دمشق

أكد رئيس جامعة البعث بسام إبراهيم أن نسبة الإنجاز الفعلية لمشروع المشفى التعليمي في جامعة البعث بلغت حتى تاريخه 59 بالمئة بينما بلغت نسبة الإنجاز المالية وفقاً لآخر كشف 46 بالمئة .

و أشار إلى أن القيمة المالية الإجمالية لمشروع المشفى 1,8 مليار ليرة سورية، متوقعاً الانتهاء من إنجاز كامل أعمال ليكون بالخدمة خلال النصف الثاني من العام الحالي, متضمناً 200 سرير..

ولفت إبراهيم إلى أنه ولعدم وجود بنود غير ملحوظة أثناء دراسة المشروع تمت المطالبة بملحق عقد بقيمة 400 مليون ليرة وتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجهات الدارسة والمشرفة والمنفذة على المشروع لإنجاز الإضبارة التنفيذية لهذا الملحق بأسرع وقت ممكن.

وأوضح إبراهيم أنه تم توقيع عقد وتكليف فريق هندسي لإعداد دراسة خاصة بمدى مقاومة مبنى المشفى للزلازل ودراسة كاملة للعمل على تغذية المشفى بالطاقة الشمسية إضافة لدراسة إمكانية وضع خزانات احتياطية أرضية للمياه، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً بالتنسيق ما بين كادر طبي من كلية الطب والجهة المنفذة والجهة المشرفة للمشروع على إنهاء التعديلات الخاصة بقسم جراحة القلب واستكمال مخططات الفرش التكنولوجي لهذا القسم ليصار إلى إعداد الدراسات الكهربائية والميكانيكية الخاصة به.

وأضاف ابراهيم إنه تم الحصول على موافقة الوزارة لإبرام عقد للدراسة الخاصة بالغازات الطبية للمشفى من فريق هندسي متخصص بالجامعة بقيمة مالية تقديرية للتنفيذ 800 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه تمت الموافقة على إعداد الدراسة الخاصة بالفرش بنحو 900 مليون ليرة سورية.