السبت 11 يوليو 2020
الساعة 03:08, دمشق
2-3757_0

إحالة بائع خبز إلى الأمن الجنائي في دمشق !

الساعة 01:14 بتوقيت دمشق

تمت إحالة بائع خبز إلى الأمن الجنائي بعد أن اشتكى مواطنون من بائعي الخبز أمام فرن الزاهرة الاحتياطي واستغلال الازدحام الموجود على الفرن لتقاضي أسعار مرتفعة.

صحيفة «الوطن» السورية رصدت واقع الحال أمام الفرن لتقع على طفلة افترشت أرض المنصف المقابل للفرن، وبمعاينة الخبز الذي بحوزتها تبين انخفاض جودته وصغر قطره وكان بعيداً كل البعد عن مظهر الخبز الذي يحمله المشترون من نافذة الفرن، ما دفعنا لسؤال الطفلة عن مصدر الخبز فأجابت بأنه من فرن خاص يقع بالجوار.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي شبلي بيّن أنه وبتوجيه من الوزارة يتم بشكل دائم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من باعة الخبز من دون اعتماد رسمي، مؤكداً أن المديرية تعالج أي شكوى تصل إليها فضلاً عن قيام عناصر حماية المستهلك بجولات بشكل مستمر، مؤكداً ضبط عدد من المخالفين تمت إحالتهم على القضاء بعد تنظيم الضبوط بحقهم.

ولفت شبلي إلى مشكلة عدم اعتراف المخالفين المضبوطين بمصدر الخبز الذي يقومون ببيعه، مشيراً إلى أنه تمت إحالة أحد المخالفين على الأمن الجنائي لمعرفة مصدر الخبز الذي يتاجر به إلا أن هذا الإجراء لم يأت بأي جدوى، مؤكداً بأن نوعية الخبز المبيع أمام الفرن يختلف عن الخبز المنتج في الفرن الاحتياطي.

الوطن