الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 11:03, دمشق

صور المقاتلات الروسية المتضررة في قاعدة حميميم الجوية

الساعة 17:37 بتوقيت دمشق

نشر الصحفي الروسي " Roman Saponkov " صورا من مطار حميميم أظهرت عددا من المقاتلات الروسية بعد اصابتها بقذائف اطلقها مسلحي المعارضة السورية ليلة 31 كانون الاول على مطار حميميم في مدينة جبلة بريف اللاذقية . وقال الصحفي ان عدد من مقاتلات السوخوي 24 بالاضافة لمقاتلة سوخوي 35 و طائرة اليشون قد تضرروا بعد سقوط عدد من صواريخ المعارضة السورية على القاعدة الروسية الجوية في حميميم .

По базе в Хмеймим. Всё же пострадала техника. Предварительно 6 Су-24, 1 Су-35С, 1 Ан-72, 1 Ан-30 разведчик, 1 Ми-8. 2 Су-24 и Су-35С ввели в строй.

Julkaissut Roman Saponkov Torstaina 4. tammikuuta 2018
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نفت اليوم الخميس تدمير المقاتلات الروسية " بشكل فعلي " بصواريخ المسلحين , فيما اعلنت مقتل اثنين من العسكريين الروس جراء القصف الذي تعرضت له قاعدة "حميميم" الجوية من قبل المسلحين في 31 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، مؤكدا أن أجهزة الأمن السورية تجري عمليات بحث وتصفية للمسلحين المتورطين بالهجوم على مطار حيميم، ويجري رفع مستوى الحماية في القاعدة. و يوم أمس الاربعاء , اعلنت الوزارة عن سقوط مروحية روسية "مي-24" بالقرب من مطار حماة نتيجة عطل فني ، ومقتل طيارين اثنين . المصدر : مراسلون + فيسبوك