الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 08:17, دمشق
بيبي

شائعات لاحقت الفنانين السوريين في العام 2017

الساعة 02:00 بتوقيت دمشق

لاحقت الشائعات بعض الفنانين السوريين خلال العام 2017 ، وفي مقدمتهم الفنان القدير صباح فخري، والفنان دريد لحام الذي عانى شائعة الوفاة أربع مرات خلال العام 2017.

ومع نهاية الشهر الأول من العام 2017 انتشرت شائعة وفاة المطرب القدير صباح فخري.

وعلّق نجله الفنان أنس فخري على الأمر ببثّ مباشر عبر حسابه الخاص على “فيسبوك” لينفي كل هذه الشائعات ويكذّبها، وأكّد أن والده صباح فخري البالغ من العمر 83 عاماً يتمتّع بصحة جيدة.

وفي الثاني من شهر شباط 2017 نفى الفنّان السوري القدير أيمن زيدان الشائعات التي تحدث عن وفاته، معلّقاً على حسابه الشخصي على “فيسبوك” “اقسم بالله لم امت …للمرة الألف أنا بخير”.

إنها مجرد “snapshot” هذا ما علّقت الفنانة “جيني أسبر” على خبر زواجها من الفنان أحمد الأحمد الذي انتشر في شهر شباط من العام 2017، مرفق بصورة تظهر فيها جيني بالفستان الأبيض إلى جانب الفنان أحمد الأحمد، وأكدت أن الصورة من مسلسل “شبابيك”.

وفي 17 آيار من العام 2017 انتشرت شائعة وفاة الفنان دريد لحام إثر نوبة قلبية تعرّض لها في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات الحزن والرثاء، والكل نعى الراحل الكبير دون التأكد من صحة الخبر، في حين أكد الفنان القدير أنه حيّ يرزق، وأن ما نشر لا يتعدى حدود الشائعة.




وفي الشهر نفسه، نفت الممثلة ​دانا جبر ​الأخبار التي انتشرت عن زواجها، مؤكدة أن “كل ما ذكر مجرد شائعة”، وقالت “لا أفكر بالارتباط حالياً”.

وفي منتصف شهر تموز من العام 2017 أبدت الممثلة السورية سحر فوزي​ انزعاجها ممن يروجون لخبر هجرتها من سوريا، وإقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت فوزي لموقع الفن “لم ولن أهاجر، باقية في سوريا حتى آخر نفس، لأنها الأوكسجين الذي أتنفسه، ولا يمكنني العيش من دونها”.

وبعد اختراق الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين في طرطوس، انتشرت شائعة وفاة الممثل السوري حسام تحسين بيك، بعد أن نشرت الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين في طرطوس خبر وفاته نهاية شهر تموز 2017.

و نفى الممثل القدير الشائعات التي أثيرت عن وفاته، مؤكداً أنه “بخيرٍ وبصحة جيدة، وأن خبر وفاته عارٍ عن الصحة”

و لم يسلم “أبو مرزوق” من الشائعات، ومع بداية شهر آب 2017، تداول روّاد مواقع التواصل الإجتماعي معلومات مغلوطة حول وفاة الممثل السوري محمد الشماط، المعروف بدور بائع الخضروات “أبو مرزوق” في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة.

"الخبر"