الثلاثاء 21 يوليو 2020
الساعة 08:30, دمشق
ScreenShot_20180101160009

أول رد لروحاني على تصريحات بن سلمان بنقل المعركة إلى داخل إيران!

الساعة 16:05 بتوقيت دمشق



قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، 1 يناير/ كانون الثاني، إن العدو قال صراحة إنه سينقل المعركة إلى داخل طهران، مؤكدا أن بلاده سترد على التهديدات بإثارة المشاكل إلى قلب إيران، في إشارة إلى تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال روحاني، خلال اجتماع مع رؤساء اللجان في البرلمان الإيراني: "إن الشعب الإيراني سيقف في وجه من أثاروا الاضطرابات والذين يخالفون القانون"، مطالبا الشعب بالوقوف بوجه مخالفي القانون، وأكد أن الاعداء مستائون وغاضبون من عظمة الشعب الايراني ونجاحاته وتقدمه، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "ارنا".

وأوضح الرئيس الإيراني، أن أجواء الانتقادات والاعتراضات متاحة وحرة تماما للجميع في إطار القانون، محذراً، بأن الشعب الإيراني سيرد على "مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون".

وقال روحاني، في خطابه الثاني الذي ألقاه بشأن الاحتجاجات: "هذه الأحداث لا أهمية لها. والشعب الإيراني شهد الكثير منها وتجاوزها بسهولة". وتابع: "المسألة باتت اليوم تمس النظام والثورة والمصالح الوطنية والأمن القومي واستقرار إيران والمنطقة"، مشيرا إلى أن جميع المتظاهرين ليسوا مدعومين من الخارج، متهما أمريكا وإسرائيل بتحريض بعض المتظاهرين للانتقام من إيران.

وكان محمد بن سلمان، قال، في مقابلة مع الإعلامي داوود الشريان بثته القناة السعودية الأولى، في مايو/آيار الماضي، إن بلاده تقف بحزم في وجه "نزعة إيران التوسعية" وإن الرياض تعرف أنها هدف للنظام الإيراني متوعدا بأن المعركة ستكون في إيران.