الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 17:01, دمشق

برشلونة يحل ضيفاً على الريال في إياب السوبر الإسباني

الساعة 16:44 بتوقيت دمشق

للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام يكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع كلاسيكو العالم مجدداً عندما يلتقي الغريمان برشلونة وريال مدريد في إياب مسابقة كأس السوبر الإسباني عند منتصف الليل، فبعد خسارته ذهاباً بثلاثة أهداف لواحد على أرضه وبين جماهيره، سيحاول برشلونة تغيير الصورة التي ظهر بها، والعودة من ملعب الغريم باللقب الأول لهذا الموسم.

من جهته يواجه ريال مدريد مشكلة عويصة على صعيد التشكيلة التي ستخوض اللقاء، فمن المنتظر أن يجري الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال بعض التعديلات على تشكيلة فريقه، فوفقاً للصحف المدريدية فإن جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأحد، خاضوا مراناً خفيفاً ماعدا إيسكو، الذي خاض تدريبات خاصة داخل قاعة اللياقة البدنية.

وشارك في التدريبات اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، رغم تعرضه لإصابة خلال مباراة برشلونة، خرج على إثرها من ملعب اللقاء، ما يعني لن يواجه أي مشكلة في المشاركة في المباراة اليوم، ورغم جاهزيته، فمن المتوقع أن يترك كوفاسيتش مكانه في التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، لمواطنه لوكا مودريتش، الذي سيعود للمشاركة في المباريات بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.

وخاض ريال مدريد في غضون أيام قليلة مباراتين من العيار الثقيل، فقد واجه مانشستر يونايتد الانكليزي، في كأس السوبر الأوروبي، ثم التقى مع برشلونة يوم الأحد، وعلى ضوء هذا، لن يغامر المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بالدفع بلاعبين غير جاهزين أو يعانون من بعض المشكلات البدنية، ما يعني أن بعض اللاعبين مثل ثيو هيرنانديز وناتشو وداني سيبايوس وماركو أسينسيو قد يحظون بفرصة المشاركة ضمن التشكيلة الأساسية.

هذا بالإضافة إلى غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف، الأمر الذي سيسمح لزيدان بتطبيق طريقة اللعب 4 ـ 4 ـ 2 التي حقق من خلالها نتائج جيدة في المباريات الأخيرة.

المصدر: البعث