الفنانة سلاف فواخرجي تحصل على الجنسية الفلسطينية

كرّمَ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنانة سلاف فواخرجي من خلال منحها الجنسية الفلسطينية لها ولأفراد عائلتها لتكون جنسيتها الثانية إلى جانب جنسيتها الأصلية السورية.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الرئيس عباس وجّه بمنح جوازات السفر لفواخرجي وعائلتها، في حين أعربت فواخرجي عن سعادتها بحصولها على جواز السفر الفلسطيني، ووجهت شكرها لعباس الذي منحها وعائلتها هذا الجواز.

وقام مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي بتسليم جواز السفر الفلسطيني للفنانة سلاف فواخرجي.

وكتبت واخرحي عبر فيس بوك، مرفقة رسالة مطولة بصورة لجواز سفرها الفلسطيني، قائلةً: ولدتُ في سوريا وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءاً منك، نصفك، أو ربما كُلك فلسطيني، يعني أن حرفك الأول، مع أمي وأبي، وسوريتك هو فلسطين.

وأضافت أنها تعلمت أن تكون خطواتها الأولى باتجاه فلسطين، وإن تعثرت حتى تستقيم.. كما وأنها كانت تحيي علم بلادها في المدرسة وبجانبه علم دولة فلسطين، وكثيراً ما غنّت إلى جانب سوريا يا حبيبتي، أغنية فلسطين داري.

وتابعت: نهيُ والديك عن الخطأ اللفظي، وأنت صغير لمّا تدرك بعد، وتحذيرهما المستمر كي لا تنساق وراء مصطلحات دخيلة.. لتقول فلسطين المحتلة طالما هي محتلة، ولا اسماً لها غير ذلك، حتى تعود كل فلسطين.. ترسم الخريطة كاملة، ولا تكتمل أنت أو الخريطة إلّا بفلسطين.

وتعد الفنانة سلاف فواخرجي أول من ينال الجنسية الفلسطينية من بين الفنانين السوريين كما نالت سابقاً الإقامة الذهبية في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى