صحيفة : طائرة أمريكية نقلت دواعش من سوريا إلى الجزائر

كشفت صحيفة “النهار” الجزائرية نقلاً عن مصادر أمنية أن 29 شخص من ارهابيي تنظيم “داعش” عاد من سوريا إلى الجزائر عبر طائرة أمريكية .
وأضافت المصادر أن “السلطات الأمنية الجزائرية استلمت 29 إرهابياً، من بينهم 4 نساء و6 أطفال ينحدرون من ولايات جزائرية مختلفة، بعد أن ظلوا لسنوات طويلة ينشطون ضمن مناطق النزاع في سوريا تحت سيطرة (داعش)”.
و تابعت المصادر أن “العملية تمت الأسبوع الماضي، حيث تم ترحيل الإرهابيون الموقوفون على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي، وذلك في 18 آذار الجاري 2019”.
وأشارت إلى أن “الطائرة الأمريكية حطت بمطار هواري بومدين الجزائري، وكان في انتظار الطائرة عناصر من جهاز المخابرات الجزائرية”.
ووفقاً للمصادر فإن “الإرهابيين الموقوفين جرى تسليمهم من طرف ضباط أمريكيين لنظرائهم في الأمن الجزائري، ليتم اقتيادهم للتحقيق”.
وجاءت العملية في إطار التعاون الدولي بين الجزائر وباقي شركائها في مجال مكافحة الإرهاب، بحسب المصادر الأمنية.
وترى المصادر أن العملية تكشف نسبياً عن العدد المعتبر للجزائريين الذين تم تجنيدهم للقتال ضمن صفوف التنظيم الإرهابي إلى جانب الكشف أيضا عن تجنيد جزائريات، في إطار ما يسمى بـ”جهاد النكاح”.
وسبق أن ذكرت تقارير استخباراتية و تصريحات للحكومة السورية أن آلاف المقاتلون من جنسيات عربية وأجنبية يحاربون إلى جانب “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيتين وفصائل أخرى متشددة بدعم من دول عربية وأجنبية شريكة بسفك الدماء السورية .
وكانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من التحالف الدولي سيطرت على آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي في الباغوز بدير الزور القريبة من الحدود السورية العراقية المشتركة، بعد عملية عسكرية بدأتها في الأسابيع الأخيرة ضد التنظيم .
مراسلون + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى