تربية دمشق تستعد لتشييد سكن للمعلمات الوافدات بهدف توطين التعليم

تستعد مديرية تربية دمشق لتشييد سكن خاص بالمعلمات الوافدات من المحافظات السورية للتعليم في دمشق تنفيذاً لتوطين التعليم في المحافظات التي تعمل عليها وزارة التربية.

وقال مدير تربية دمشق سليمان يونس لإذاعة المدينة المحلية، ضمن توجيهات وزير التربية بتوطين التعليم بكل محافظة، يتم التحضير لتشييد سكن للمعلمات العازبات الوافدات من محافظات أخرى إلى دمشق.

وأضاف أن فكرة مديرية التربية كانت تنص على إقامة جناح للمعلمات العازبات ببعض المدارس التي يتوفر فيها ظروف مناسبة، لمساعدة المعلمات وتخفيف أعباء أجور السكن المرتفعة والنقل. مبيناً أن الألوية بمنح السكن تكون للمعلمات العازبات والقادمات من محافظات بعيدة، وتم تعيينها في مدرسة بحاجة لها.

وعملت وزارة التربية على تطبيق فكرة توطين التعليم في مدرسة 6 تشرين أثناء ترميم المدرسة من خلال تجهيز جناح يضم 4 قاعات وحمامات مخصصة للمعلمات الوافدات، بحسب يونس الذي أكد مساعي مديرية التربية لتوسيع فكرة التوطين بمناطق ومدارس أخرى.

وكانت وزارة التربية أصدرت في أيار الماضي 2021 قرار ينص على توطين التعليم في إطار العمل على استقرار العملية التربوية و التدريسية وتوفير التعليم للجميع بالشكل الأمثل، وتوفير بيئة مناسبة للمعلمين من داخل الملاك القائمين على رأس عملهم خارج محافظاتهم.

ويشمل القرار المعلمين ذكور وإناث ويتضمن تأمين غرفتين صفيتين في المدارس للذكور، وغرفتين مماثلتين للإناث في مدارس أخرى على أن تكون مؤمنة بمستلزمات السكن (فرن – غسالة – ثلاجة) بالتعاون مع المجتمع المحلي.

قد يعجبك ايضا