طرائف رمي الجمرات .. إمرأة ترجم زوجها .. و أخرى تتحدث مع الشيطان

لم يخلو موسم تأدية فريضة الحج لهذا العام من الحوادث و المواقف الطريفة التي تحدث مع حجاج بيت الله خلال رمي الجمرات .

ورصدت وسائل الإعلام أهم تلك المواقف الطريفة التي دأب بعض الحجاج ومنهم أشخاص كبار في السن ، عن قصد أو عن غير قصد ، على تسجيل بعض تلك المواقف.

و أوردت وسائل إعلام سعودية تقريرا طريفا عن حاجة مصرية شوهدت وهي تقوم برجم زوجها بدلا من الشيطان، مع توجيهها الانتقادات لشخص ما مع كل حجر كانت ترميه.

وعندما تم سؤالها عن هوية الشخص الذي توجه له الانتقادات لم ترد بسبب حالة الغضب التي كانت تعتريها، لكن قريبة لها كانت ترافقها أوضحت أن “السبب في قيام الحاجة برجم زوجها يعود لقيام الأخير بخيانتها أكثر من مرة”.

كما صاحب رمي الحجاج للجمرات بعض المواقف الطريفة في عدة مواسم للحج، حيث أن البعض يتوهم أنه يرجم إبليس بذاته، فبحسب رواية قالها أحد الحجاج يدعى سامي المحمدي لموقع (اليوم السعودي) إنه شاهد مصرية تتحدث مع الشيطان أثناء رمي الجمرات فكانت تقول: “مش انت اللي حرضت جوزي على تطليقي، وفرقتني أنا وعيالي، الله يلعنك “.

وفي رواية أخرى، نشرها رجل أمن سعودي عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أنه رأى حاجا مصريا يتحدث مع الشيطان فيقول له: “بص يا إبليس أنا لا جاي أضربك ولا أشتمك، سيبني في حالي وأسيبك في حالك”.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن مصريا قال أثناء رمي الجمرات: “أتينا لرجم العفريت… الشيطان مش كويس، وبيخلي الإنسان يرتكب الخطيئة ويوقعنا بالهلاك”.

وذكرت “السومرية نيوز” أن حاجا صينيا،محمد باماتشن، قرر أن يتبع التقاليد القديمة للحج، وأن يتخلى عن رفاهية الرحلات الجوية، فجاء لأداء الحج على الدراجة وقطع مسافة 8150 كيلو مترا وعبر العديد من الدول ودامت رحلته نحو 4 أشهر.

ويشار إلى من أكثر الحوادث التي تتكرر خلال موسم الحج هي حوادث التدافع لا سيما خلال رمي الحجرات وهي أحد مناسك الحج ما أدى إلى مقتل و جرح المئات من الحجاج في كل عام.

قد يعجبك ايضا