المنخفض الجوي مستمر حتى يوم الجمعة ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها .. حالة الطقس في سوريا

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس 27 يناير (كانون الثاني) 2022، نشرتها الصباحية حول حالة الطقس المتوقعة في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية.

وجاء في النشرة الصباحية: “يكون الطقس غائماً ماطراً على فترات والهطولات ثلجية على المرتفعات التي تزيد على 900 متر، بينما درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية”..

وأضافت: “تضعف الفعالية الجوية ويميل الجو للاستقرار خلال ساعات الليل ويوم غد الجمعة وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 60 كيلومتراً في الساعة خلال فترتي بعد الظهر والمساء وخاصة في المنطقتين الجوبية الوسطى والبحر متوسط ارتفاع الموج”.

وأما يوم السبت القادم يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل أمطار في مناطق متفرقة وتكون الهطولات ثلجية في المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر وتميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

وتشهد معظم المناطق السورية منخفض جوي اشتدت تأثيره على البلاد منذ مساء أمس وخاصة المنطقة الساحلية، وتستمر فعاليته حتى يوم الجمعة القادم، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في كل طبقات الجو مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ورطبة.

الجدير بالذكر أن أغلب المحافظات السورية سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 112 مم في حضر بالقنيطرة و88 مم في وادي العيون بحماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى