قريباً.. رفع تعرفة وسائط النقل وعودة السرافيس للعمل يومي الجمعة والسبت

وجّه محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي المديرين المعنيين للعمل على إعادة وسائط النقل للعمل يومي الجمعة والسبت في أقرب وقت ممكن وذلك بعد مرور شهرين على توقف وسائط النقل عن العمل خلال هذان اليومان.

كما وجه المحافظ أيضاً بحسب صحيفة الوطن، إلى تزويد الآليات التي تعمل ضمن المدينة حصراً كمرحلة أولى بكمية المحروقات حسب المسافة التي تقطعها ضمن المسار المحدد لها على خط عملها.

وخلال ترأس المحافظ كريشاتي اجتماعاً لمتابعة عمل تطبيق منظومة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل العامة، تم التأكيد أن المنظومة تعمل بشكل دقيق ووفقاً للضوابط دون أي تدخل بشري فيها وفي حال توقفت شبكة الانترنت عن الجهاز لسببٍ ما يتم تخزين المسافات المقطوعة في كرت الذاكرة بالجهاز واحتساب هذه المسافات بمجرد عودة الشبكة.

كما تم اتخاذ قرار بفرض عقوبات رادعة بحق صاحب الآلية إذا ثبت تلاعبه بالجهاز تشمل إيقاف تزويد الآلية بالوقود لمدة أسبوع في المرة الأولى ولمدة شهر في المرة الثانية وحجز المركبة مع تنظيم ضبط وفق المرسوم رقم 8 لعام 2021  في المرة الثالثة.

ودعا كريشاتي إلى تشكيل لجنة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط لدراسة تعديل التعرفة التي يطالب بها أصحاب وسائل النقل نظراً لارتفاع أسعار قطع الغيار وتكاليف الإصلاح.

وتم مؤخراً إلزام وسائل النقل – السرافيس بتركيب جهاز جي بي اس، في المحافظات والمدن السورية بعد الفوضى التي عمّت قطاع النقل ما أدى لحدوث ازدحام شديد واختناقات في المواصلات خاصة خلال ساعات الذروة مع شبة انقطاع لوسائط النقل عن بعض المناطق في المدن والأرياف خاصةً خلال فترة بعد الظهر والمساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى