رئيس عربي يتواصل مع الرئيس الأسد .. و يرغب بزيارة سوريا    

أكد مسؤول فلسطيني أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس على تواصل مع الرئيس السوري بشار الأسد ويرغب بزيارة سوريا.
وقال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد في حديث لصحيفة “الوطن” المحلية، أن “رئيس السلطة محمود عباس على تواصل مع الرئيس السوري بشار الأسد”، مشيراً إلى “وجود رغبة لدى أبو مازن منذ زمن بعيد لزيارة دمشق ولكن زحمة الأحداث هي سبب التأخير”.
وأضاف الأحمد “نأمل بعودة سوريا إلى التعافي لأن هذا سينعكس على الواقع العربي كله، وسيجعل لحظة تحقيق الحلم بإنهاء الاحتلال تقترب أكثر وأكثر، حيث ستستأنف سوريا دورها الذي كان أحد أسباب التآمر عليها، من قبل إسرائيل وأميركا والقوى المتحالفة معها”.
وحول تعامل الحكومة السورية مع اللاجئين الفلسطينيين على أراضيها، قال الأحمد “اللاجئين الفلسطينيين عاملتهم سوريا كمواطنين، وإنما كل العرب يعاملون في سوريا، كمواطنين سوريين، ولا يوجد عربي يشعر بالغربة فيها”.
وتوجد في سوريا 9 مخيمات رسمية للاجئين الفلسطينيين معترف بها من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، إضافة إلى 3 مخيمات أخرى غير رسمية منها مخيم النيرب في حلب، مخيم حماه ، مخيم حمص ،مخيم الرمل باللاذقية، وفي جنوب دمشق يوجد مخيمات خان الشيح و سبينة وخان دنون و اليرموك وقبر الست ، ومخيم جرمانا على طريق مطار دمشق الدولي، ومخيم درعا.
وتدعم الدولة السورية القضية الفلسطينية بالكامل في مواجهة الاحتلال الصهيوني لاسيما منذ اندلاع الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى