سيدة سورية تفوز بجائرة التميّز UAF لعام 2022 في هولندا

نالت السورية لبنى عبدو المقيمة في هولندا منذ عام 2017 جائزة التميز من مؤسسة UAF الهولندية لعام 2022 وذلك لإنجازاتها التي حققتها في مجال الدراسة والعمل.

ذكر موقع UAF الرسمي، أن لبنى عبدو رشحت للفوز بالجائزة إلى جانب خمسة مرشحين آخرين اثنان منهما سوريان أيضاً إذ فازت عبدو بناء على قرار لجنة التحكيم وأصوات الجمهور.

وحصلت عبدو البالغة من العمر 46 عاماً على جائزة تقدر بـ4 آلاف يورو ككلفة للتعلم أو التدريب الذي تختاره، وقُدمت لها الجائزة من قبل الفائزة في العام الماضي وهي السورية نورهان الشيخ حيدر ورئيس لجنة التحكيم آرت جان دي جيوس.

وفي تعليق من رئيس اللجنة جيوس عن صعوبة اختيار الفائز من المرشحين الستة، قال: إنه مع كل قصة لأحد المرشحين تعتقد أن صاحبها هو الأفضل ويستحق جائزة UAF فقد كان لكل من المرشحين قصة خاصة.

وأضاف: إنه لأمر مثير جداً أن تكتشف لبنى شغفاً باللغة ثم بصفتها قادمة جديدة تصبح أيضاً خبيرة لغة في لغة أخرى، العمل والدراسة مهمان للغاية بالنسبة للبنى وهذا أمر مثير للإعجاب ومثال ملهم على الاستمرار والنجاح.

وتعمل لبنى عبدو حالياً مستشارة في مجال الاندماج واللغة في بلدية أمستردام وتتابع دراستها بـعلم اللغويات في جامعة أمستردام مع التركيز على NT2 الهولندية كلغة ثانية، وتعدد اللغات، ولبنى أول وافدة جديدة في جامعة أمستردام تقوم بهذه الدراسة.

وتطمح عبدو إلى تحسين تعليم اللغة الهولندية كلغة ثانية للوافدين الجدد وجعلها أكثر انسجاماً مع تصورهم وتقول عن ذلك: سأصبح بطلة للغة الهولندية، وإلى جانب دراستها وعملها فهي ترعى عائلتها.

علما ًأن جائزة التميز هي جائزة سنوية أنشأتها مؤسسة UAF التي تساعد الطلاب ذوي الخلفية اللاجئة ممن هم فوق سن الثلاثين في التعليم أو إيجاد فرص تدريب أو عمل في هولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى