بالفيديو ..أسرى من جبهة النصرة يتعرضون لإهانة وضرب من مسلحين سوريين.

أظهر شريط فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي قيام مسلحين من المعارضة السورية ” الجيش الحر ” بضرب وإهانة عدد من أسرى جبهة النصرة بعد أن سقطوا بأيديهم قرب بلدة حيش بريف إدلب .
وأظهر الفيديو قيام مسلحي المعارضة بإجبار أسرى جبهة النصرة على الغناء وشتم الجولاني ( متزعم النصرة في سوريا ) ، قبل أن يبدأ آخرون بصفع وضرب عدد من الأسرى الملتحين .
وجاءت تعليقات رواد صفحات المعارضة بين المؤيد والرافض لهذا الإجراء ، ومنهم من اعتبر أن ” شرف الجولاني انمسح بالتراب ” ، ومنهم من اعتبر أن هذا التصرف سيثير غضب إرهابيي جبهة النصرة في مناطق أخرى وقد تضطر إلى قتل أسرى آخرين من المعارضة السورية .
وكان شريط فيديو آخر ، انتشر مؤخرا ، أظهر عدة أسرى من مسلحي صقور الشام التابعين للمعارضة سقطوا بيد النصرة خلال معارك ريف حلب .
من جهته ، أكد المرصد المعارك مقتل ما يزيد عن 150 مسلح من النصرة والمعارضة السورية خلال الأيام الثلاثة الماضية ، بالإضافة لمئات الجرحى .
 
https://youtu.be/r1tvXt3fG-8
وتشن النصرة ، منذ أيام ، هجوما ً واسعا ً على مواقع نفوذ ” الجيش الحر ” في الشمال السوري ، وتمكنت من السيطرة على مدينة إعزاز و عنجارة بريف حلب الشمالي بعد معارك مع حركة نور الدين الزنكي ، لتنتقل بعدها المعارك إلى الريف الإدلبي .
ويشار إلى أن هيئة تحرير الشام ( تنظيم القاعدة في سوريا ) تسعى لإكمال سيطرتها على الأوتوستراد الدولي بتوجيه أنظارها إلى مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ودارة عزة في الريف الغربي لحلب، بحسب مصادر.
المصدر : موقع مراسلون

قد يعجبك ايضا