رسالة الرئيس الأسد إلى القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش

وجّه الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء، رسالة إلى القوات المسلحة بمناسبة ذكرى لـ73 لتأسيس الجيش قائلاً أن ” الجيش العربي السوري مدرسة في الوطنية والتضحية ويحطم الحلقة تلو الأخرى في المشروع الصهيوأمريكي”.

 

وأضاف الرئيس الأسد في كلمة وجهها عبر مجلة “جيش الشعب” إلى القوات المسلحة أن  “الجيش العربي السوري هو درع الوطن الحصين في مواجهة أعاصير الشر والعدوان ويحطم الحلقة تلو الأخرى في المشروع الصهيوأمريكي الذي يستهدف الجميع دونما استثناء”.

 

وتابع “يا رجال العزة والسيادة والكرامة.. أحييكم تحية الفخر والاعتزاز وأهنئكم في عيدكم الثالث والسبعين.. عيد الجيش العربي السوري وأنتم تنتقلون من إنجاز إلى إنجاز أكبر ومن نصر إلى آخر في مواجهة الإرهاب الممنهج وداعميه إقليمياً ودولياً مؤكدين أنكم الرجال حماة الوطن ودرعه الحصين في مواجهة أعاصير الشر والعدوان وملاحقة فلول الإرهابيين وهم يتساقطون تحت أقدامكم ويولون الأدبار أمام عزمكم وإرادتكم وإصراركم على تطهير كل شبر من أرضنا الحبيبة من رجسهم وآثامهم”.

 

وأكدّ الرئيس الأسد “بفضل تضحياتكم وبطولاتكم وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم من أمن واستقرار في معظم المناطق… فمن حمص إلى تدمر وحلب فالقلمون ودير الزور والغوطة الشرقية والغربية وبادية دير الزور وغيرها من المدن والأرياف والمناطق التي استعصى فيها الإرهابيون مدة من الزمن مدعومين بالسلاح والعتاد والمال والماكينة الإعلامية المأجورة لكنهم أرغموا في نهاية المطاف على الخروج مذلولين مدحورين”.

 

وختم الرئيس الأسد كلمته بالقول “الرحمة والخلود لأرواح شهدائنا الأبرار والشفاء القريب لجرحانا الأبطال.. والعزة والفخر لذويهم الشرفاء الصابرين.. وإننا لعلى موعد مع النصر قريب.. وكل عام وأنتم بخير”.

 

وتمكن الجيش العربي السوري من تحرير مساحات شاسعة من الأراضي السورية من قبضة الفصائل المسلحة المعارضة و التنظيمات المتشددة في مقدمتها تنظيم “داعش” و “جبهة النصرة” .

 

ويأتي ذلك في وقت تتجه فيه الأنظار إلى ادلب شمال سوريا لتحرير مابقي من معاقل للإرهابيين من سيطرتهم مع توارد أنباء عن استعداد الجيش لشن عملية عسكرية في أيلول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى