بعد إطلاق شركة BS لبيع المحروقات في سوريا .. خيبة أمل تصيب الشركة

قال مصدر حكومي أن بيع المشتقات النفطية للمواطنين، عبر المحطات المستثمرة من قبل شركة BS للاستثمارات النفطية، أُجّل إلى موعد غير محدد.

وأضاف المصدر لصحية الوطن، أن تأجيل بيع المشتقات النفطية يأتي بسبب عدم توفر ما يكفي من المواد، مؤكداً أن الأولوية في الوقت الراهن للمرافق العامة الأساسية، لاستمرار عملها وتقديم خدماتها للمواطنين والمنشآت الصناعية لضمان استمرارية الإنتاج.

جاء ذلك بعد أن أشارت الصحيفة في تقرير لها حول احتمالية افتتاح الشركة محطات الوقود أمام زبائنها مطلع الأسبوع الجاري، ريثما تنتهي عملية تركيب نظام دفع لا تدخّل للعامل البشري فيه بعملية التعبئة.

وكانت شركة BS التابعة لمجموعة قاطرجي الدولية قبل أيام قليلة أعلنت أنها ستفتتح محطات لبيع مادتي البنزين والمازوت الصناعي و التجاري في محافظات حماة وحلب وحمص ودمشق وريفها واللاذقية، وقريباً في بقية المحافظات.

وتشهد البلاد أزمة محروقات منذ أسابيع انعكست آثارها سلباً على المواصلات العامة والخاصة وازدياد ساعات التقنين وخروج مراكز تابعة للشركة السورية للاتصالات عن الخدمة مؤقتاً بسبب صعوبة تأمين الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية.

وأصدرت الحكومة خلال الأيام الماضية قرارات تقشفية عدة منها تعطيل الجهات العامة يومي 11 و18 كانون الأول الجاري

تلا ذلك صدور قرارات مماثلة من محافظة دمشق ووزارة التعليم العالي بتمديد العطلة لأيام إضافية

في حين عمم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بإيقاف النشاط الرياضي في سوريا ت نهاية العام 2022 تخفيفاً من عبء أزمة المحروقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى