تفاح الماس الأسود .. فاكهة نادرة تتخطى اللونين الأحمر والأصفر (صور)

يعرف التفاح بألوانه الأحمر أو الأخضر أو الأصفر، وربما مزيجا من الثلاثة، لكن هناك ثمرة نادرة لم يسمع عنها الكثيرون من قبل، تسمى بـ ” تفاح الماس الأسود “، تنمو فقط في جبال التبت في الصين.

تفاح الماس الأسود

تفاح الماس الأسود، هي نوع من تفاح هوانيو، وتحصل على لونها الأرجواني الداكن الفريد من الظروف المناخية في منطقة نيينغشي بالتبت.

تفاح الماس الأسود
تفاح الماس الأسود

تنمو الفاكهة الفريدة في بستان تبلغ مساحته 50 هكتارا، ما يجعله المكان المثالي لزراعة التفاح الأسود .
حيث يتميز بفروق درجات الحرارة بين الليل والنهار، كما تحصل الفاكهة على أشعة الشمس اللازمة والأشعة فوق البنفسجية ما يجعل قشرتها تتحول من اللون الأحمر إلى الأرجواني الداكن.

مميزاته

كما يتميز تفاح الماس الأسود بقشرته اللامعة ونسيجها المذهل من الخارج، ما يجعلها تبدو الماس.
بدأ إنتاجه في بستان نينغتشي في عام 2015 بعد ثلاث سنوات من غرس الأشجار، لكن بسبب عدد من العوامل، لا يمكن العثور على الفاكهة إلا في عدد من متاجر الراقية في بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنتشن، وتباع عادة في علب هدايا بها من 6 إلى 8 ثمار، ويصل سعر الواحدة 50 يوان.
 
تفاح الماس الأسود
ورغم تداول الأخبار حول الفاكهة، فإنها تشكل غموضا بين مزارعي التفاح ذوي الخبرة، وليس هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت بشأنها .
لذا يعتقد بعض المستخدمين في المنتديات المهتمة بالفاكهة أنه لا وجود لهذه الفاكهة، في حين يدعي آخرون أن الصور المتداولة عبر الإنترنت قد تم تحسينها لجعل الثمار أكثر قتامة مما هي عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى