ساعات آبل تودع ماسنجر وميتا تستعد لإطلاق واتساب WearOS

أعلنت شركة ميتا الأميركية للتكنولوجية عن إيقاف تطبيق ماسنجر التابع لها على ساعات آبل الذكية بدءاً من نهاية أيار الجاري، كما أنها تستعد لإطلاق تطبيق المراسل واتساب على WearOS .

توقف ميسنجر على ساعات آبل

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية، أن مستخدمي ميسنجر على ساعات آبل سيتلقون إخطاراً بتوقف ميسنجر ولن يتمكنوا بعدها من الرد على الرسائل من خلال الساعة.

وأشار المتحدث باسم ميتا أنه سيتوجب على مستخدمي ميسنجر عبر ساعات آبل استخدام التطبيق على هواتف آيفون الذكية بدلاً من الساعة.

ولم تكشف شركة ميتا التي تضم تطبيقات للتواصل الاجتماعي تحت مظلتها وهي فيسبوك، واتساب، وانستغرام عن سبب توقيف ميسنجر على ساعات آبل.

كما أن إيقاف تطبيق المراسلة ميسنجر يأتي بعد أن توقفت تطبيقات أخرى مماثلة عن العمل عبر ساعات آبل منها تطبيق تويتر وغيرها.

تطبيق واتساب خاص بالساعات الذكية قريباً

وبدأت ميتا بالتخطيط لتقديم تطبيق المراسلة الفورية التابع لها واتساب على الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل  WearOS.

وسيقدم واتساب المقرر تقديمه للساعات الذكية بعض الخدمات المماثلة لنسخه الموجودة عبر أجهزة الهاتف والكمبيوتر والحاسوب الشخصي والأجهزة اللوحية مثل إرسال واستقبال الرسائل المحمية بنظام التشفير التام.

وسيتم دعم خدمة المكالمات الصوتية عبر واتساب للنسخة المخصصة للساعات الذكية في وقت لاحق بعد صدور التطبيق المنتظر والإعلان عنه رسمياً من ميتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى