الحرب أو الفقر.. ملخص الحلقة 7 من مسلسل الزند

حقق مسلسل الزند ذئب العاصي بعد عرض عدة حلقات انطباعاً مميزاً ونجاحاً لافتاً بين المشاهدين إذ تصدر التريند عبر مواقع التواصل لليوم السابع على التوالي خلال هذا الموسم.

وتدور أحداث المسلسل فترة الاحتلال العثماني أوائل القرن الماضي، وتحديداً في زمن سيطرة الإقطاعية ومحاولتها سلبها ممتلكات الناس من أراضي زراعية ومنازل وتحويلهم إلى عبيد يعملون لديها .

ملخص الحلقة 7 من مسلسل الزند

حملت الحلقة السابعة من مسلسل الزند عنوان الحرب أو الفقر وتمحورت حول سعي عاصي لتوسيع نشاطه المقاوم لـ أوس باشا بعد أن أصبح عاصي ورجاله هدفاً للدرك التركي وضباطه واعتباره مجرماً خارجاً عن القانون وإدراكه لحقيقة إما أن يحارب الظلم أو يبقى لقمة سائغة تطحنها رحى الفقر يومياً.

ولزيادة قوته قرر عاصي السطو على قافلة قمح تعود ملكيتها للباشا وبيعها للتجار معتبراً أي حدث هو فرصة مواتية عليه استغلالها ولتحقيق هدفه طلب من رجال عشيرة الغجر التي اشترى منها السلاح مساعدته في عملية السطو مقابل حصولهم على جزء من أرباح بيع القافلة.

وبدأ عاصب بتنفيذ خطته من خلال كمين محكم قام بنصبه لرجال أوس باشا وهم من قطاع الطرق أيضاً وبعد معركة حامية تمكن عاصي من السيطرة على القافلة التي اكتشف لاحقاً أن جزءاً من حمولتها هي أسلحة حربية.

إلا أن حالة الوفاق بين عاصي وأحد الرجال الإصلاحيين المشاركين بعمليات التمرد لم تدم طويلاً إذ بدأ الخلاف يطُل برأسه بينهما خلال توزيع أكياس الذهب على المشاركين بالسطو.

معتبراً أنه من الأفضل توزيع الذهب على أهالي القرى الفقراء و إلا فإن ما قاموا به هي عملية تشليح وسرقة ليس لهم شأن بها الأمر الذي جعل عاصي يستشيط غضباً.

وفي مشاهد أخرى تمكن أوس باشا من خداع فتاة القرية التي اعتاد أن يواعدها سراً واقتادها إلى قصره ليلاً لتصبح فريسة سهلة طيّعّة بين يديه بشهوانية جامحة عُرف بها معظم الملوك والباشوات والمتنفذّين في تلك الحقبة من الزمن.

أما شقيقة عاصي القابعة في المستشفى فقد اكتشف الأطباء أنه مصابة بورم كبير ويستلزم ذلك إجراء عملية مستعجلة لها وهو ما قبلت به المريضة دون معرفة من عاصي بذلك.

 

موعد عرض المسلسل و القنوات الناقلة

حيث سيكون العرض وفق التالي :

قناة إم بي سي دراما mbc drama بتمام الساعة الخامسة عصراً (عرض أولي ) بينما الاعادة 12 ليلاً ثم 6 صباحا ً ثم 10

قناة ام بي العراق الساعة الخامسة عصراً

منصة شاهد في آي بي Shahid.net

ومسلسل الزند من إخراج سامر برقاوي وإنتاج صباح اخوان ويشارك في بطولة الزند الفنانة دانا مارديني التي تجسد دور فتاة فقيرة تعمل والدتها خادمة ويقع في غرامها الشاب عاصي الأمر الذي يزيد من دوران رحى المشكلات التي يعاني منها الأخير.

ويمكنكم الاطلاع على ملخص الحلقة الخامسة والسادسة من مسلسل الزند على موقع مراسلون اضغط هنا