The news is by your side.

وزارة الداخلية: استشهاد شرطي وجرح مواطنين في عمليات التخريب في السويداء  

أعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد شرطي وإصابة عدد من المواطنين بسبب قيام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون بإطلاق العيارات النارية وأعمال تخريب في محافظة السويداء.

وأوضحت الوزارة أنه صباح اليوم الأحد، مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وبعضهم يحمل أسلحة فردية بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء.

وأضافت أن المجموعة توجهت إلى مبنى محافظة السويداء وقام أفرادها بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين المتواجدين في المكان ودخلوا المبنى بقوة السلاح.

وتابعت الوزارة أن المجموعة قامت بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير من محتويات المبنى بما فيها الوثائق الرسمية وإضرام النار بالمبنى وبالسيارات الموجودة بالقرب منه.

وأشارت إلى أن أفراد المجموعة حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى استشهاد الشرطي محمود السلماوي.

تؤكد الوزارة أنها ستلاحق الخارجين عن القانون وستتخد الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.

يشار إلى أن محافظة السويداء شهدت خلال الساعات الماضية خروج مظاهرات احتجاجية على الأوضاع المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار وعدم توفر المياه في المحافظة.