The news is by your side.

موجة ضباب تلف سوريا وتحذيرات من تشكّل الصقيع .. اليكم توقعات الطقس

تشهد المناطق السورية موجة من الضباب الشاملة التي ستستمر عدة أيام أخرى وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل وسط تحذيرات من تشكل الصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية غبر فيسبوك، أن موجة الضباب التي تؤثر على مناطق مختلفة من البلاد مستمرة قادم الأيام و لايوجد حالياً فعاليات جوية معتبرة وشاملة ، فقط هناك حالة عدم استقرار جوي ضعيفة ومتفرقة ومحدودة.

وأضافت أن انهيار قطبي ضخم وعنيف بدء بالزحف من القطب مباشر الى عموم القارة الأوربية التي ستكون على موعد مع أجواء شتوية بامتياز وعواصف ثلجية ستتركز بالدرجة الأولى على بولندا و المانيا وشمال أوربا ولاحقاً عموم القارة الأوربية لمدة قد تزيد عن ١٠ أيام أما سوريا وشرق المتوسط عامة ستعيش فترة هدوء طقسي خلال الـ10 أيام المذكورة.

من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس، أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد، وبارداً في أغلب المناطق ليلاً. بحسب وكالة سانا.

وحذرت المديرية من تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية، والرياح شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس غداً الجمعة تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو غائم جزئياً بشكل عام، وبارد في أغلب المناطق خلال الليل.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. بحسب المديرية العام للأرصاد الجوية.