The news is by your side.

سوريا.. أزمة المحروقات توقف عمل شركتي الأهلية والسراج للنقل

أعلنت شركتي الأهلية والسراج التي تعمل على نقل الركاب بين المحافظات السورية عن توقف رحلاتها بسبب أزمة المحروقات إلى أجل غير مسمى.

وذكر موقع بزنس2 بزنس، أن شركة  علي السراج ومقرها في محافظة حماة، أوقفت رحلات نقل الركاب ابتداءً من اليوم، السبت 17 من كانون الأول الجاري وحتى إشعار آخر لعدم توفر المحروقات.

وتوقف عمل شركة السراج للنقل سبقه بعدة أيام إعلان شركة الأهلية للنقل عن إيقاف رحلاتها بسبب انقطاع المحروقات، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية محلية.

وكانت شركة الأهلية قالت في بيان أزمة توريد المحروقات أثرت على 90% من نشاط الشركة التي بلغ رأس المال فيها 200 مليون ليرة سورية، مشيرةً إلى أن خسائرها تُقدّر بعشرة ملايين ليرة يومياً.

وكان عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة لقطاع النقل والشركات أمين العبد الله، قال في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية، أن محافظة حماة خصصت 5 آلاف ليتر من المحروقات لشركة الأهلية للنقل إضافة إلى 3 آلاف ليتر لشركة علي السراج و 2000 ليتر لشركة عدرا.

إلا أن شركات النقل المذكورة لم تستلم أكثر من نصف الكميات التي تحدث عنها عضو المكتب التنفيذي للمحافظة، بحسب تقارير إعلامية.

ويشار إلى أن المحافظات والمدن السورية تشهد منذ قرابة شهرين، أزمة في المحروقات بنزين ومازوت، بسبب انخفاض التوريدات، التي انعكست سلباً على مرافق حيوية في البلاد مثل النقل والكهرباء وارتفاع أسعار معظم المواد الغذائية والسلع وتوقف العمل في القطاعات الحكومية بعد منحهم عطلة طويلة بسبب الأزمة.