The news is by your side.

سوريا .. اضافة المتة على تطبيق وين خلال 2023

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أن مادة المتة سيتم إضافتها إلى تطبيق وين عبر قائمة المواد التي تباع عبر البطاقة الذكية المخصصة للعائلات بهدف تأمينها بسعر مقبول وموحد ومنعاً من المتاجرة بالمادة.

وذكرت الوزارة عبر فيسبوك، أن الشركة السورية للتجارة تعمل على إدراج مادة المتة على البطاقة الذكية بعد بداية العام 2023، موضحة أن هذا الإجراء يأتي لضمان حصول السكان عليها بالسعر الحقيقي، ومنع المتاجرة بها وإنهاء حالة الازدحام.

من جهته، أعلن مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع، خلال تصريحات لإذاعة شام المحلية، بدء الدورة المقننة بداية العام المقبل، والتي تضم إضافة للمواد المتاحة سابقًا على البطاقة الذكية كميات من البرغل والمتة، مذكراً بأن صالات المؤسسة مستمرة بالعمل خلال فترة الأعياد.

وأضاف هزاع أن السورية للتجارة استجرت 21 طناً من المتة لمحافظة اللاذقية، و 5 أطنان لمحافظة طرطوس، مع استمرار العملية على حسب الكميات المتاحة.

وتعد مادة المتة العشبية المشروب الشعبي الأكثر انتشاراً في سوريا إلى جانب القهوة والشاي وتشهد في الآونة الأخيرة انقطاعاً وارتفاعاً بسعرها مع تفاوته في عدة مناطق إذ وصل سعر العلبة وزن 250 غرام إلى 10 آلاف ليرة سورية بينما العلبة وزن 500 غرام تراوح سعرها من 19 ألف إلى 30 ألف ليرة.