مشروع لإنارة شوارع دمشق بمبلغ 500 ليرة شهرياً عن كل منزل

وافق مجلس محافظة دمشق، على تشكيل لجنة لدراسة إمكانية طرح تكاليف على منازل مدينة دمشق بمبلغ شهري لا يتجاوز 500 ليرة شهرياً لإنارة شوارع المدينة وأحيائها ومرافقها باستخدام الطاقة المتجددة.

وذكرت صحيفة الوطن، أن محافظة دمشق اشترطت أن تكون تكاليف مشروع إنارة شوارع دمشق مدروسة وأن لا تشكّل أي عبء مادي كبير على المواطنين.

ومشروع دراسة إنارة شوارع دمشق جاء بناء على اقتراح قدمه عضو مجلس المحافظة محمد فراس تيناوي، والذي أكد على ضرورة الاهتمام أكثر بمشاريع الطاقة المتجددة، وإيجاد الطريقة المناسبة لتمويل هذه المشاريع خاصةً في هذا الوقت، وفقاً للصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تيناوي اقترح إمكانية فرض تكاليف محلية تكون مدروسة ولا تشكل أي عبء على المواطنين ومؤقتة، بهدف تمويل المشاريع وإنجازها بأسرع وقت ممكن، على ألا تتجاوز 500 ليرة.

وأشار إلى أن هذا الأمر بحاجة إلى دراسة مفصلة ويتم تقسيمه إلى شرائح حسب المنطقة بما ينعكس إيجاباً على تخديمها بالطاقة البديلة للتخفيف من المعاناة الحاصلة على صعيد الكهرباء وإنارة الطرقات ومنعكساتها على كل مجالات الحياة.

وكانت محافظة دمشق بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة بدأت في أيلول الماضي بتنفيذ أعمال تركيب 200 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في عدد من المناطق ضمن خطتها للاعتماد على الطاقة البديلة في إنارة شوارع المدينة.

جاء ذلك بعد أن نفذّت المحافظة مشروعاً مماثلاً لإنارة شوارع العاصمة دمشق الأكثر ازدحاماً بالطاقة الشمسية من خلال تركيب 320 جهاز إنارة عالي التقنية من أصل 1000 جهاز تعتزم المحافظة تركيبه قبل نهاية العام 2022، بحسب ما ذكره مدير الإنارة في محافظة دمشق زياد سعدا في نيسان الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد