مراسلون

فرض اشتراك مالي شهري على مستخدمي واتساب وماسنجر   

يستعد رئيس شركة ميتا، مارك زوكربيرغ إلى استخدام تطبيق واتساب وماسنجر كمصدر أساسي لتحقيق الإيرادات، من خلال فرض رسوم اشتراك شهرية، في ظل التراجع الذي تعاني منه الشركة خلال 2022.

وقال زوكربيرغ، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية: بأن تطبيقي واتساب وماسنجر سيقودان الموجة التالية من المبيعات وتحقيق الدخل في الشركة، وليس مشاريع ميتافيرس.

ويُشكك بعض المستثمرين حول مدى قدرة مشاريع شركة ميتا في عالم ميتافيرس على تحقيق الأرباح في المستقبل القريب إضافة إلى تراجع أرباح شركة ميتا بنسبة 52% إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022.

في سياق ثان،  كشفت وكالة بلومبرغ الاقتصادية، أن رجل الأعمال الأمريكي ومالك موقع تويتر إيلون ماسك، الذي يعد أغنى شخص في العالم، انخفض صافي ثروته 100.5 مليار دولار خلال 2022 في مؤشر المليارديرات، بمستوى أكثر من غيره من الشخصيات المدرجة على المؤشر، ورغم ذلك لا يزال أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 169.8 مليار دولار.

يأتي ذلك بعد اتخذ مالك شركة تويتر ايلون ماسك خطوة سابقة مشابهة لما قام به زوكربيرغ توجب من خلالها على المشتركين من الشخصيات الشهير مثل الفنانين والرياضيين والصحفيين دفع 8 دولارات شهرياً لتمييز حسابهم بالعلامة الزرقاء.

التعليقات مغلقة.