مراسلون

طقس سوريا.. تحذيرات من السيول الجارفة بسبب العواصف المطرية القادمة

حذرت تقارير عن طقس سوريا من هطولات مطرية مصحوبة بالعواصف الرعدية الشديدة ستسبب سيولاً جارفة ومن المتوقع أن تطال معظم المناطق في سوريا الخميس المقبل.

طقس سوريا اليوم

وقال خبير الطقس باسل كيلاني عبر صفحته في فيسبوك: أن سوريا تأثر البلاد بحالة جوية متداخلة لها عدة أطوار وستمتد حتى نهاية تشرين الثاني الجاري يتخللها يومي الأربعاء والأحد القادمين سيطرة رياح شرقية على البلاد مع هبات عاصفة على بعض المناطق.

من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وأضافت أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بشكل عام تتحول إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية نهاراً بين الخفيفة والمعتدلة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد إلى درجات الحرارة الأربعاء 23 تشرين الثاني الجاري تميل للانخفاض قليلاً وتكون حول معدلاتها لمثل هذه الفترة والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ومائلاً للبرودة محذرة من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر مختلف المناطق السورية بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

التعليقات مغلقة.