أخبار محليةمحليات

تتويج الطفلة السورية شام بكور بمسابقة تحدي القراءة في الإمارات

نالت الطفلة السورية شام بكور لقب بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2022 والذي تقيمه الإمارات العربية المتحدة للمرة السادسة وتشارك فيه سوريا للمرة الأولى.

وذكرت وسائل إعلامية محلية، أنه تم تكريم الطفلة شام من نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بعد فوزها في المسابقة التي تنافست فيها مع 18 مشاركاً مثّلّوا 18 دولة عربية.

وحظيت مشاركة شام بكور في المسابقة اهتماماً كبيراً من السوشال ميديا ووسائل الإعلام المحلية، وتداول متابعي مواقع التواصل العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة لافتة.

وتشترط مسابقة تحدي القراءة العربي قراءة 50 كتاباً كشرط أولي لدخول المنافسة وشارك في نسختها لهذا العام 22 مليون طالب من 92 ألف مدرسة في مختلف الدول العربية وجالياتها حول العالم.

وضم الوفد السوري المشارك في التصفيات النهائية بدبي أيضاً الطلاب الذين حصلوا على المراتب التسع الأولى على مستوى سوريا، حيث خصص القائمون على مبادرة التحدي لهم زيارة تكريمية إلى دبي يتخللها برنامج ترفيهي مدته خمسة أيام.

يشار إلى أن الطفلة شام بكور تبلغ من العمر 7 أعوام من محافظة حلب ونجت من تفجير سابق وهي طفلة صغيرة وعلى إثره توفي والدها لتقوم والدتها بمهام تربيتها ورعايتها بمفردها.

زر الذهاب إلى الأعلى