مدرب منتخب سوريا الأولمبي : لن ندعو لاعبين من خارج سوريا للمنتخب

أعلن الجهاز الفني لـ منتخب سوريا الأولمبي تحت 23 عاماً، عن قائمة اللاعبين المدعوين إلى المعسكر الانتقائي الداخلي بدمشق، في حين أكد المدرب الهولندي مارك فوته أنه لن يتم لاعبين محترفين من خارج سوريا إلى المنتخب الأولمبي.

ونشر اتحاد كرة القدم السوري عبر فيسبوك، قائمة أسماء اللاعبين المدعوين إلى المعسكر الذي يقام من 9 إلى 12 تشرين الأول الجاري 2022 بقيادة المدرب فوته والمؤلفة من 30 لاعباً.

والأسماء اللاعبين التي وردت على القائمة هم محمد خميس، وسيم أيوب، محمد حسومي، محمد الخطيب، مثنى عرقاوي، علي الرينة، محمود عبدو، مالك جنعير، عبدالرحمن الحسين، معن الحسن، حاتم النابلسي، عمر محمد، محمد ريحانية، فواز بوادقجي، إدريس الأحمد، علي زينة، عمر نعنوع.

كما ضمت القائمة أيضاً اللاعبين المقداد أحمد، محمد نور خميس، عبد الله تتان، أحمد حاتم، أحمد الدالي، إيفان سليمان، زكريا الكرك، محمود الأسود، هيثم اللوز، مصطفى سفراني، جهاد الغاوي، أيهم خريبان، أحمد عثمان

ومن المقرر أن يدخل منتخب سوريا الأولمبي في معسكر تدريبي آخر لاختيار قائمة الـ 23  لاعباً النهائية، التي ستُشارك في بطولة غرب آسيا في شهر تشرين الثاني المقبل.

وأعرب المدرب الهولندي مارك فوته، بعد الإعلان عن القائمة في تصريح عبر صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على فيس بوك عن سعادته للبدء بمشروع المنتخب الأولمبي، البطولة ستكون في السعودية وستضم بعضاً من أفضل منتخبات غرب آسيا.

وقال فوته: قمنا بدعوة 30 لاعباً من أندية الدرجة الممتازة والأولى وسنقوم بمعسكر آخر في وقتٍ لاحق هذا الشهر قد يكون خارج سوريا، ليس لدينا الوقت الكافي للتحضير لكن المنتخب الأولمبي لديه هدف مهم جداً وهو المشاركة في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية عام 2024.

وفيما يتعلق بدعوة لاعبين محترفين من خارج سوريا، أكد المدرب فوته أنه لا يمكننا دعوة لاعبين من خارج سوريا في الوقت الحالي لأننا خارج أوقات الفيفا دايز واللاعبون لديهم ارتباطاتهم مع أنديتهم.

وأوضح المدرب الهولندي سنركز على 30 لاعباً محلياً بشكل مبدئي وسنختار عدداً من اللاعبين، ثم نقيم معسكراً تدريباً آخر وفي نهاية الشهر سنختار قائمة الـ23 لاعباً النهائية.

وتمكن منتخب سوريا للشباب تحت سن الـ20 عاماً بقيادة مارك فوته من التأهل إلى بطولة كأس آسيا المقررة في أوزبكستان عام 2023 ضمن أفضل 5 منتخبات احتلت وصافة مجموعاتها بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للبطولة.

يشار إلى أن المدرب الهولندي مارك فوته يتولى حالياً قيادة المنتخب السوري الأولمبي والمنتخب السوري تحت سن 20 عاماً، بينما يقود الهولندي فيلكو فان بورن المنتخب السوري تحت سن الـ 17 والـ 15 عاماً.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=483121930529083&set=a.473772831463993&type=3

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى