مراسلون

مصر : فيديو غناء ورقص من داخل مسجد يفجّر غضباً واسعاً.. وقرار بمعاقبة المسؤولين

أصدر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، قراراً بإيقاف إمام مسجد وموظف آخر يعمل إدارة تابعة للأوقاف عن العمل بسبب انتشار فيديو لخفل غمائي ورقص من داخل مسجد خلال الاحتفال بالمولد النبوي.

وذكرت قناة العربية، أن الوزارة وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقف كل من عمرو سيد النجار علي إمام مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة والشيخ أيمن إبراهيم محمد عبد الرحمن مفتش بإدارة أوقاف بولاق والزمالك عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بديوان عام الوزارة، وذلك لتقصيرهما في واجبهما الوظيفي .

ووجهت وزارة الأوقاف اتهامات للمسؤولين عن المسجد بالمخالفة والتقصير والسماح بإقامة أمسية إنشادية دون تصريح وبما لا يتسق مع هيبة وجلال المساجد.

وجاء ذلك بعد انتشار فيديو عبر السوشال ميديا فيديو لحفل داخل مسجد السلطان أبوالعلا، في ذكرى المولد النبوي، حيث تضمن الفيديو حفل موسيقي بالدفوف ورقص المولوية.

وتضمن الفيديو لقطات تُظهر إنشاد الأغاني وتمايل الحاضرون مع المنشد وقام العديد منهم بالتقاط صور وفيديوهات للحفل، الأمر الذي أثار غضباً وجدلاً كبيراً بين متابعي مواقع التواصل معتبرين أن ماحدث لايتناسب مع المكان والمناسبة الدينية، بحسب تعبيرهم.

رقص وغناء داخل مسجد بمصر يثير غضبا.. وقرار بمعاقبة المسؤولين. تداول نشطاء مواقع التواصل فيديو لحفل داخل مسجد السلطان أبوالعلا بالقاهرة، في ذكرى المولد النبوي، حيث تضمن الفيديو حفل موسيقي بالدفوف ورقص المولوية، وتضمن الفيديو بإنشاد الأغاني وتمايل الحاضرون مع المنشد وقام العديد منهم بالتقاط صور وفيديوهات للحفل.أعلنت الوزارة إنه بناء على مذكرة رئيس القطاع الديني قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقف كل من عمرو سيد النجار علي إمام مسجد السلطان أبو العلا والشيخ أيمن إبراهيم محمد عبد الرحمن مفتش بإدارة أوقاف بولاق والزمالك عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات بديوان عام الوزارة، وذلك لتقصيرهما في أداء واجبهما الوظيفي .واتهمت الوزارة المسؤولين عن المسجد بالمخالفة والتقصير والسماح بإقامة أمسية إنشادية دون تصريح وبما لا يتسق مع هيبة وجلال المساجد.#صحفى_الغلابه_محمود_صلاح_آل_سالم

تم النشر بواسطة ‏الصحفي محمود صلاح آل سالم‏ في الثلاثاء، ١١ أكتوبر ٢٠٢٢

التعليقات مغلقة.