منوعات

طقس سوريا.. اليكم موعد هطول الأمطار الرعدية و انخفاض الحرارة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم السبت، أن يكون طقس سوريا بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، والحرارة تنخفض تدريجياً لتصبح حول معدلاتها مع فرصة لهطول زخات مطرية متفرقة.

وذكرت الأرصاد في نشرتها اليومية درجات الحرارة تتراوح في العاصمة دمشق وريفها وباقي المنطقة الجنوبية والوسطى بين 30 إلى 27 درجة مئوية نهاراً، و30 درجة في المنطقة الساحلية، وبين 30 إلى 34 درجة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب سانا.

كما أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر مصحوبة بالرعد، وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية من سوريا.

وبحسب التوقعات، تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 50 كم/سا، تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج وليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة مع نسبة رطوبة مرتفعة صباحاً.

أما عن طقس يوم الأحد 9 تشرين الأول الجاري، توقعت الأرصاد أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو غائماً جزئياً بشكل عام، والفرصة مهيئة لهطول المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة.

يأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يترافق بتيارات جنوبية غربية بمقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى