أخبار محليةمحليات

حليب سيليا للأطفال مغشوش ومجهول المصدر في الأسواق السورية.. والشركة تحذّر

أعلن المكتب العلمي لشركة حليب سيليا المجفف أن كميات من حليب الأطفال سيليا إكسبيرت1 ، وسيليا اكسبيرت2  التي يتم طرحها في الأسواق السورية حالياً منتهية الصلاحية وبياناتها مزورة كما تبين أن الجهة المنتجة للحليب مجهولة المصدر.

وأوضح المكتب العلمي في تعميم وجهته للصيادلة ومركز بيع الحليب في سوريا، ان كمية الحليب المذكورة التي يتم طرحها بتاريخ إنتاج 29/10/2021 وتاريخ انتهاء صلاحية 29/10/2023 ورقم طبخة 9000001403 هي عبارة عن كميات منتهية الصلاحية وقد تم مسح تواريخ الإنتاج والصلاحية ورقم الطبخة القديم وطباعة تواريخ ورقم طبخة جديد.

وأضاف المكتب في تعميمه أنه تم التأكد من جميع أرقام الطبخات من الشركة الأم في فرنسا التي أكدت بدورها أنه لايوجد كميات من الحليب تم إنتاجه بنفس التاريخ ورقم الطبخة المطروح حالياً في الأسواق.

وطلب المكتب من الصيادلة ومراكز بيع الحليب توخي الحذر من شراء وتوزيع أي كميات من الحليب تم إنتاجه بنفس التاريخ ورقم الطبخة المطروح حالياً، مذّكراً بالمساءلة القانونية التي قد يتعرضون لها من قبل الهيئات الصحية إضافة للأضرار الصحية التي يسببها استهلاك حليب منتهي الصلاحية.

وأكدت الشركة أنها غير مسؤولة عن أي كمية حليب اكسبيرت سواء من ناحية التسويق والمبيعات وسلامة المنتج ومطابقة شروط الحفظ والتخزين وتواريخ النتاج والصلاحية أو ما ينتج عن شراء واستخدام هذه المنتجات من مشاكل صحية أو تعويض للكمية المنتهية الصلاحية.

يشار إلى أن شركة سيليا الفرنسية المنتجة لحليب الأطفال المجفف ولديها أفرع بعد دول منها الجزائر والعراق سبق أن سحبت بعض منتجاتها من الأسواق عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية بسبب انتهاء الصلاحية أو احتوائها على مواد مغشوشة أو بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا وسط تعرض أطفال لأضرار صحية ناتجة عن استخدام هذا المنتج.

زر الذهاب إلى الأعلى