مراسلون

بعد سوريا .. الأردن يلغي التوقيت الشتوي و يثبت التوقيت الصيفي طيلة العام

قررت الحكومة الأردنية إلغاء التوقيت الشتوي واعتماد التوقيت الصيفي طيلة أيام العام وذلك بعد يوم واحد على إعلان الحكومة السورية لقرار مماثل.

وذكرت وسائل إعلامية أردنية، أن مجلس الوزراء الأردني قرر في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

وجاء القرار بعد دراسة مستفيضة أجرتها الحكومة للوقوف على جدوى تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، التي بينت أن استمرار العمل في هذا التوقيت يتيح الاستفادة من أطول وقت ممكن من ساعات النهار.

ويتيح ذلك الحد من أوقات الدوام خلال أوقات المساء والليل، خصوصا لطلبة المدارس والجامعات في الفترات المسائية، والموظفين في القطاعين العام والخاص.

كما طلب مجلس الوزراء الأردني من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تعديل دوام الطلاب بما يتناسب ومواعيد شروق الشمس، وبما يضمن خروجهم إلى مدارسهم وجامعاتهم في أوقات مناسبة.

يشار إلى أن أكثر من 80 بالمئة من دول العالم بما فيها الدول المتقدمة أصبحت تعتمد على التوقيت الصيفي طيلة العام الأمر الذي يساهم في توفير الطاقة بشكل كبير خاصة في المدن، بحسب ما ذكره رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري في تصريحات لصحيفة الوطن السورية.

التعليقات مغلقة.