أخبار محليةمحليات

سوريا .. وزارة الصحة تعلن عن شروط التعاقد مع الأطباء بقصد الاختصاص

أعلنت الهيئة السورية للاختصاصات الطبية وزارة الصحة اليوم الاثنين عن المفاضلة العامة للتعاقد مع عدد من الأطباء لمدة عامين بقصد الإقامة والاختصاص في مشافي الوزارة ومشفى الشرطة بدمشق.

وذكرت الهيئة في إعلان لها أن المفاضلة العامة للتعاقد تشمل الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة، و يستمر تقديم الطلبات حتى الـ 29 من أيلول الجاري في مختلف مديريات الصحة بالمحافظات، وفقاً لوكالة سانا.

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم للمفاضلة حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد أي 60 بالمئة وما فوق وتعتبر علامة التفاضل هي المعدل العام لخريجي الجامعات السورية أو كشف علامات المعدل وفق سلالم مجلس التعليم العالي النافذة لخريجي الجامعات غير السورية وذلك بعد إتمام معادلة شهاداتهم وصدور قرار التعادل من وزارة التعليم العالي.

وبحسب إعلان الهيئة يمكن للحاصلين على درجة جامعية أولى للطب البشري بمعدل 50 بالمئة فما فوق التقدم للمفاضلة في التخصصات التي تخدم أهداف وزارة الصحة وهي عناية مشددة وتخدير وأشعة وطب أسرة ونفسي وطوارئ وشرعي وفيزيائي وتشريح مرضي.

وأوضحت أن التفاضل يتم بين خريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية، وفقاً للمعدل العام والاستيعاب المعلن الخاص بخريجي هذه الجامعات.

ويحق للمتقدمين تسجيل 15 رغبة وفق استمارة المفاضلة بحيث تقترن كل رغبة بالمحافظة المراد التدرب فيها ويمكن التقدم لأكثر من محافظة في الاستمارة ذاتها.

وأشارت الهيئة السورية للاختصاصات الطبية أنه ستتم إضافة 10 بالمئة من الاستيعاب المعلن لذوي الشهداء ويتم التفاضل عليها فيما بينهم بمفاضلة خاصة بهم.

ولفتت إلى أنه تقبل طلبات الأطباء من مواليد 1 كانون الثاني 1982 وما يليه ويستثنى من شرط العمر والمعدل الراغبون بالتقدم برغبات لصالح مديرية صحة دير الزور حصراً مع التعهد بالالتزام بالخدمة لصالحها بمدة تعادل نصف مدة الإقامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى