أخبار محليةمحليات

دمشق .. عصابة تزوير دولارات من الفتيات بقبضة الأمن السوري

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، أن الجهات المختصة ألقت القبض على 3 فتيات في دمشق بتهمة الترويج للعملات المزورة وضبط مبالغ مالية مزورة بالليرة السورية والدولار الأميركي كانت بحوزتهن.

وذكرت الوزارة في بيان لها عبر فيسبوك، أن قسم شرطة دمر في دمشق ألقى القبض على المتهمة ه . م، من مواليد 1994 و ضبط بحقيبتها مبالغ مالية مزورة قدرها 345 ألف ليرة و2500 دولار مزورة.

واعترفت المتهمة خلال التحقيقات بترويج العملة المزورة مع فتيات أخريات منهما المدعوتان ميسم . ع، وماريا . م، وأن مصدر العملة فتاة متوارية مقيمة في حلب، أرسلت إليها المال عن طريق أحد الأشخاص لتصريفه.

وأشارت إلى أنها سلمت جزء من الأموال المزورة لـ ميسم . ع لتقوم بتصريفه، حيث أُلقي القبض عليها في مشروع دمر وعثر بحوزتها على 900 ألف ليرة مزورة وتبين أنها مطلوبة بعدة نشرات شرطية لقيامها بجرائم الاحتيال وإساءة الأمانة.

وبينت الوزارة أنه أُلقي القبض على المدعوة ماريا . م، وبتحري منزلها عثر فيه على قطعة من مادة الحشيش المخدر ومبلغ 700 دولار أمريكي مزور، كما اعترفت بما نُسب إليها من تُهم.

يشار إلى أن الجهات المختصة تواصل التحقيقات في حيثيات القضية للقبض على باقي المجموعة من المشاركين في ترويج العملات المزورة وتحويل المقبوض عليهن إلى القضاء المختص.

زر الذهاب إلى الأعلى