أخبار محليةمحليات

بسبب أزمة الأسعار.. رفع القسط الشهري للسكن العمالي إلى الضعف

أعلنت اللجنة العليا للسكن العمالي عن رفع القسط الشهري للمكتتبين من 5 آلاف ليرة سورية إلى 10 آلاف ليرة وذلك على خلفية ارتفاع الأسعار والفرق بتسديد الالتزامات عند تخصيص السكن.

وذكرت وكالة سانا، أن اللجنة العليا للسكن العمالي ناقشت خلال اجتماعها توصيات اللجنة الفرعية للسكن والمتضمنة زيادة تمويل المشروع عن طريق صندوق الدين العام دون فائدة.

كما ناقشت اللجنة تخفيض نسبة أرباح المؤسسة العامة للإسكان لتصبح 3% بدلاً من 10% والاعتماد بالإشراف على كادر من المؤسسة لتخفيض التكاليف.

وبين مدير عام المؤسسة العامة للإسكان مازن لحام أن القيمة الإجمالية للعقود المتعاقد على تنفيذها فيما يتعلق بالسكن العمالي بلغت 70 مليار ليرة.

وفيما يتعلق بالواقع التنفيذي للأبنية المدمرة بسبب الحرب أوضح لحام أن قيمة العقود الجاري تنفيذها في عدرا العمالية بريف دمشق بلغت 548 مليون ليرة.

وأضاف أن قيمة عدد المساكن المتضررة تُقدّر بـ 10 مليارات ليرة وفق الأسعار الرائجة بتاريخه كما قدرت قيمة الأضرار للسكن العمالي بالقنيطرة بـ 4.1 مليارات ليرة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، جمال القادري في آذار الماضي، قيام لجنة مشتركة بين الاتحاد العام ومؤسسة الإسكان بدراسة تخفيض الأسعار وإعادة دراسة عناصر التكلفة وخفض السعر إلى الحد الأدنى لأسعار السكن العمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى