أخبار محليةمحليات

الكوليرا في سوريا : تسجيل 14 وفاة .. و الصحة : الوباء تحت السيطرة

يواصل مرض الكوليرا انتشاره في عدة مدن ومناطق سورية حيث وصل إجمالي الإصابات المثبتة بالفحص السريع إلى 201 إصابة و14 حالة وفاة، في أحدث إحصائية أعلنت عنها وزارة الصحة بـ17 أيلول الجاري.

وبالنسبة لتوزع الإصابات ذكرت الوزارة في إعلان لها عبر فيسبوك، أن حلب سجلت 153 إصابة والحسكة 21 إصابة، و14 في دير الزور كما سجلت اللاذقية 10 حالات ودمشق 2 وحمص إصابة واحدة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن إجمالي أعداد الوفــيات الناتجة عن الإصابة بالكوليرا بلغ 14 حالة 11 منها في حلب و2 في دير الزور و1 في الحسكة.

وقال وزير الصحة حسن الغباش في تعليق على انتشار مرض الكوليرا إن الوضع الوبائي للكوليرا تحت السيطرة تماماً بفضل الإجراءات الاستباقية للوزارة.

وأوضح أنه تم تحديد الخطة التشغيلية الوطنية للسيطرة على وباء الكوليرا، بثلاثة محاور أساسية هي الصحة والمياه والتواصل ورفع الوعي المجتمعي وتفعيل فرق الاستجابة السريعة في كافة مديريات الصحة.

وشهدت عدة مناطق سورية خلال الأسبوعان الماضيان انتشاراً لوباء الكوليرا بدءاً من محافظة حلب دون معرفة أسباب واضحة إلا أن تقارير أرجعت السبب إلى تلوث المزروعات بجرثومة الكوليرا نتيجة سقاية المزروعات بمياه الصرف الصحي في بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى