أخبار محليةمحليات

الصين تكرم طالب دكتوراه سوري لتميزه الدراسي والاجتماعي

كرمت وزارة الخارجية الصينية طالب الدكتوراه السوري زين العابدين وليد علي، لتحقيقه تميزاً لافتاً في المجال الدراسي والاجتماعي خلال فترة إقامته على أراضيها.

ونشرت وزارة الخارجية الصينية عبر موقعها الرسمي مقالاً عن الطالب علي كتكريم له وتعد هذه المرة الأولى التي يخصص طالب أجنبي في الصين بمقالة من الوزارة.

وتحدثت المقالة عن تميز علي منذ أكثر من 12 عاماً في مراحل الدراسة الجامعية والماجستير والدكتوراه وعن الجوائز وبراءات الاختراع التي نالها في عدة مجالات.

وتحدثت عن الأنشطة التطوعية المتميزة التي قام بها مع عائلته في فترة انتشار وباء كوفيد19وتأثيرة بفئة الشباب الصيني من خلال حساباته على مواقع التواصل الصينية التي حققت أكثر من 90 مليون مشاهدة.

واعتبرت أن علي يعطي الصورة الحقيقية عن الشباب السوري الفعال والمتميز، منوهة بالدور الذي لعبه والده الفنان التشكيلي وليد علي ووالدته الصحفية فيروز نصر وإخوته في بناء جسر ثقافي علمي أكاديمي بين المجتمعين الصيني والسوري من خلال النشاطات الثقافية والفنية والأكاديمية.

ويتابع طالب الدكتوراه زين العابدين علي دراسته في التصميم الصناعي أما إخوته طلبة الدكتوراه علي وزينب يتابعان دراستهما في مجال الإخراج وفنون الميديا والتواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى