أخبار محليةمحليات

وزير التربية السوري لوزير الإمارات : يمكننا إرسال مدرسين لغة عربية سوريين لبلادكم

كشف وزير التربية دارم طباع لنظيره الإماراتي أحمد بلهول الفلاسي عن إمكانية تأمين مدرسين للغة العربية بهدف دعم التدريس في دولة الإمارات وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات بين البلدين.

وذكر تلفزيون الخبر أن وزير التربية دارم طباع اقترح إنشاء مدرسة مشتركة سورية إماراتية في سوريا، تكون نموذجاً للتعاون العربي العربي.

وأكد طباع أنه من الممكن أن يدرس في المدرسة المشتركة طلاباً من سوريا والإمارات، إضافةً لإمكانية استخدام أحد مجمعات التربية في ريف دمشق ليكون كالمدارس الدولية الأخرى العاملة في سوريا.

كما قدم وزير التربية دعوة لنظيره الإماراتي لزيارة سوريا، متحدثاً عن إمكانية تبادل المعلمين والطلاب والفرق الفنية والرياضية بين البلدين.

وجاء ذلك في لقاء جمع الوزير طباع مع نظيره الإماراتي على هامش قمة تحويل التعليم التي اختتمت في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية منذ أيام قليلة.

يأتي كلام وزير التربية في وقت تشهد فيه البلاد هجرة للكوادر العلمية المتخصصة منهم المدرسين إلى دول عربية وأوروبية وتزامناً مع إعادة وزارة التربية افتتاح معاهد إعداد المدرسين اعتباراً هذا العام بهدف سد شواغر المدرسين في المدارس بكافة المناطق السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى