شروط القبول في الجامعات الخاصة لكليات الطب والاسنان و الصيدلة 2023 

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الأحد، شروط التقدم إلى مفاضلة الجامعات السورية الخاصة لتخصصات كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة للعام الدراسي 2022 – 2023.

وحددت وزارة التعليم في الإعلان الحدود الدنيا للتقدم لهذه المفاضلة ومراكز التسجيل المخصصة لها حيث يجب أن تكون درجات الطالب الراغب باختصاص الطب البشري 2160 درجة وفي طب الأسنان 2112 درجة وفي اختصاص الصيدلة 2064 درجة لمختلف الجامعات السورية الخاصة، وفقاً لوكالة سانا.

واشترطت المفاضلة المذكورة بأن الطالب الذي يحصل على قبول بإحدى الجامعات الخاصة السورية وفق هذا الإعلان يعتبر قبوله نهائياً ولا يحق له الاستنكاف أو تغيير القبول إلى اختصاص آخر إلا بعد دراسة فصل دراسي على الأقل.

ومن الشروط أيضاً أنها في حال تساوي الحد الأدنى للدرجات المعلنة للقبول في أي اختصاص، يتم النظر إلى مقررات الطالب في الشهادة الثانوية وهي العلوم والكيمياء  واللغة الأجنبية، ويقبل من حصل على الدرجة الأعلى وفي حال تساوي علامات المواد ينظر للعمر وأولوية القبول تكون للطالب الأصغر سناً.

وبالنسبة لموعد تقديم الطلبات، بحسب الإعلان، فإنه يبدأ يوم الأحد 2 تشرين الأول المقبل ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 13 من الشهر نفسه، من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 2 والنصف ظهراً عدا يوم الجمعة.

ويمكن الاطلاع على باقي تفاصيل مفاضلة القبول للجامعات الخاصة السورية عبر موقعي المفاضلة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موقع المفاضلة: www.mof.sy

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: www.mohe.gov.sy 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى