أخبار الفن

وفاة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ 92 عاماً

نعت نقابة الفنانين السوريين صباح اليوم الأربعاء الفنانة انطوانيت نجيب التي فارقت الحياة عن عمر ناهز الـ 92 عاماً.

وذكر فرع نقابة الفنانين في دمشق في بيان نشره عبر صفحته في فيسبوك، ننعي إليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.

ولم يذكر فرع نقابة الفنانين في بيانه سبب وفاة الفنانة انطوانيت نجيب التي كانت تعاني سابقاً من أمراض تتعلق بالتقدم بالعمر منها الكلى.

و كانت الفنانة الراحلة نجيب صرحت في لقاء صحفي أجرته معها مجلة فوشيا عام 2021 أنها تبلغ من العمر 75 عاماً على عكس ماهو متداول عبر مواقع الكترونية أنها تبلغ من العمر 92 عاماً

وبدأت الفنانة نجيب رحلتها الفنية خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي عبر خشبة المسرح وبعد انتسابها إلى نقابة الفنانين قدمت العديد من الأعمال في السينما والدراما.

ومن الأفلام السينمائية التي شاركت بها شقة الحب، امرأة حائرة، الحب الحرام، غرفة سمير، رسائل الكرز، ومن أعمالها في الدراما، مسلسل صح النوم، الشريد، أخوة التراب، القصاص، أيام الغضب، المحكوم.

وتميزت بدور نجيبة في مسلسل الفصول الأربعة، كما برعت بتقديم العديد من الأدوار مثل دور الأم في معظم الأعمال الدرامية منها الخوالي، الجوارح، هوا أصفر، شارع شيكاغو، القربان، جلسات نسائية، الولادة من الخاصرة، وغيرها.

يشار إلى أن الفنانة انطوانيت نجيب تزوجت من الفنان يوسف شويري عام 1962 حتى وفاته عام 2005 ولها منه أولاد منهم ابنتها سماح شويري ومن أحفادها الفنان فادي الشامي.

زر الذهاب إلى الأعلى