رياضة

هل تغير موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 ؟

كشفت مصادر مطلعة عن تغييرات طرأت على الموعد الأصلي لانطلاق كأس العالم 2022 الذي كان مقرراً في 21 تشرين الثاني المقبل في دولة قطر. وذلك بناءً على طلب تقدمت به قطر للاتحاد الدولي الفيفا.

وقالت المصادر المطلعة لوكالة رويترز، أن بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم ستنطلق قبل يوم واحد من موعدها الأصلي على أن يتم إقامة حفل الافتتاح والمباراة الأولى للدولة المضيفة في 20 تشرين الثاني.

ويتطلب التغيير الجديد على الموعد موافقة الاتحاد الدولي الفيفا، وسط توقعات أن يحظى ذلك بالدعم من قبل الاتحاد، بحسب المصادر.

وكان من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم في 21 تشرين الثاني 2022، وتمتد حتّى 18 كانون الأول المقبل من العام نفسه.

كما كان مقرراً أيضاَ أن تكون مواجهة هولندا والسنغال أولى مباريات بطولة كأس العالم، وعلى أن تلعب قطر أمام الإكوادور في وقت لاحق من نفس اليوم.

وسيسمح التحول الجديد في حال الموافقة عليه بإقامة حفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 تشرين الثاني لمباراة السنغال وهولندا بدلاً عن موعدها السابق في 21 من الشهر نفسه.

كما أن مباريات المجموعة الثانية في ذلك اليوم لن تتأثر بالتغييرات والتي تشمل مواجهة الولايات المتحدة الأميركية أمام ويلز.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ كأس العالم التي تنطلق فيه البطولة في بلد عربي وفي أواخر فصل الخريف وبداية فصل الشتاء بدلاً عن الصيف نظراً للمناخ الحار والصحراوي لدولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى