تكنولوجياجوال

منها المقاطع الإباحية .. واتساب يحدد 8 انتهاكات قد تسبب بحظر حسابك

حدد تطبيق التراسل الفوري واتساب عدة محظورات قد يسبب انتهاكها من أحد المستخدمين إلى اختفاء حسابه الشخصي في واتساب إلى الأبد.

وذكر موقع Kalinga TV أن هناك عدد من شروط الاستخدام لتطبيق واتساب، والتي يجب على جميع المستخدمين الالتزام بها، وفي حال تم انتهاكها يقوم واتساب فورا بحظره وهي:

محظورات واتساب 2022

1 –  انتحال شخصية مستخدم ما وإنشاء حساب وهمي له واستخدامه في التواصل والتراسل على أنه هو الشخص نفسه.

2 –  إرسال رسائل كثيرة جداً مثل الرسائل الجماعية والتلقائية والطلب التلقائي إلى شخص ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

3 –  استخدام تطبيقات الطرف الثالث و التطبيقات المزيفة مثل WhatsApp Delta و GBWhatsApp و  WhatsApp Plus واستخدامها بدلا من تطبيق  WhatsApp واتساب الرسمي للتراسل الفوري.

4-  إذا حظرك عدد كبير من المستخدمين فقد يقوم واتس اب بحظرك لأنه يعتقد أن حسابك مصدر للرسائل العشوائية والأخبار غير الصحيحة.

5 – يحظرك واتس اب في حال تم الابلاغ عن حسابك من عدد كبير من المستخدمين.

6- يحظر واتس اب المستخدم في حال أرسل الأخير لباقي المستخدمين روابط وبرامج خبيثة وضارة.

7 – من الأسباب التي تؤدي لحظر المستخدم قيامه بإرسال مقاطع إباحية أو رسائل تهديد وتشهير.

8 –  من المحظورات أيضاً إرسال رسائل وهمية أو مقاطع فيديو تروج للعنف والجريمة واستغلال الأطفال أو تعريضهم للخطر و التنسيق لأذى الآخرين على التطبيق

وكان الرئيس التنفيذى لواتساب، ويل كاثكارت أعلن مؤخراً أن  فريق البحث الأمني يعمل على حذف وإزالة كل التطبيقات المشابهة لواتساب، كما يحظر أي مستخدم لا يلتزم بالسياسة الخاصة بالتطبيق.

ويعد واتس اب التابع لشركة ميتا التي تضم تحت مظلتها تطبيقات تواصل اجتماعي شهيرة مثل فيسبوك و انستغرام من أكثر تطبيقات التراسل استخداماً في العالم مما يجعله عرضة للهجمات الالكترونية أو أداة تستخدم للأذى والعنف ومضايقة الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى