أخبار محليةمحليات

سوريا .. قرار تسريح الضباط الأطباء والصيادلة من الجيش 10 آب 2022

أصدرت وزارة الدفاع السورية اليوم الأربعاء، قراراً تسريح و إنهاء الخدمة العسكرية للضباط من تخصصات الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة باستثناء بعض الفئات.

وأوضحت وزارة الدفاع عبر صفحتها في فيسبوك، أن التسريح جاء استناداً إلى الأمر الإداري رقم /16492-1/ الصادر يوم 10 آب عام 2022 عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبناء عليه يتم تنفيذ ما يلي:

قرار تسريح 2022 سوريا

ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين من تخصصات الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة باستثناء الأطباء أخصائيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ اعتباراً من 1 أيلول 2022.

كما ينص القرار على تسريح الضباط الأطباء البشريون وأطباء الأسنان والصيادلة الملتحقون بالخدمة الإلزامية اعتباراً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية باستثناء الأطباء أخصائي التخدير والعناية المشددة والطوارئ وتتخذ الإجراءات المتبعة أصولاً بهذا الخصوص.

وبحسب القرار تنهى خدمة الضباط الأطباء أخصائيي التخدير والعناية المشددة والطوارئ عند انتهاء خدمتهم الإلزامية أو الاحتياطية، وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم من قبل إدارة الخدمات الطبية.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر في تشرين الأول عام 2021 قراراً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، اعتباراً من 1 كانون الثاني حيث شمل القرار 14 ألف عسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى