أخبار محليةمحليات

طقس سوريا.. أمطار في الساحل والأجواء صيفية معتدلة

توقعت الأرصاد الجوية السورية هطول زخات من الأمطار المتفرقة في مرتفعات مناطق الساحل السوري وانخفاض بدرجات الحرارة في سوريا ما يجعل الأجواء معتدلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في فيسبوك، أن ذلك يأتي نتيجة حدوث عواصف مطرية مصحوبة بالرعد في شمال غرب تركيا، مع تحرك كتلة هوائية معتدلة الحرارة الى الشرق وهي التي تتسبب بانخفاض درجات الحرارة في سوريا ونشاط سرعة الرياح.

وأضافت أن هذه الكتلة الهوائية المعتدلة ستبدأ بمغادرة المنطقة اليوم الاثنين باتجاه شمال البحر الأسود لتفسح المجال لبدء تعمق أكبر للمرتفع الجوي شبه المداري بشكل تدريجي باتجاه منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، قال المتنبئ الجوي محمد طول لإذاعة شام المحلية، أن الجو يكون صيفي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمي مغبر وحار في شرق سوريا والجزيرة والبادية.

وأشار إلى أن الحرارة تكون حول معدلاتها والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يأتي ذلك وسط توقعات بأن تتأثر جميع المناطق في سوريا بموجة حر شديدة بعد أيام قليلة وسط مخاوف من استمرارها لفترة طويلة ومن الأضرار التي قد تتسبب بها لاسيما المناطق الزراعية والغابات والأحراج.

زر الذهاب إلى الأعلى