أخبار محليةمحليات

أسعار السجاد تحلق في سوريا تزامناً مع اقتراب موسم الشتاء

رفعت الشركة العامة للسـجاد والصوف سعر مبيع السجاد المصنع بمعامل السجاد في سوريا بزيادة تصل إلى 40% مقارنةً مع الأسعار التي حددتها العام الماضي.

وحددت الشركة في قرار لها، سعر مبيع متر السجاد بـ 68 ألف ليرة سورية بالجملة، وللجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي، و72 ألف ليرة للمتر نقداً مبيع المفرق.

كما حددت سعر المتر للمساجد ودور العبادة بمساحات 500 متر مربع بـ75 ألف ليرة، وبالتقسيط لكل العاملين في مؤسسات الدولة بكمية 12 متراً مربعاً كحد أقصى ولمدة 12 شهراً.

وبحسب قرار الشركة العامة للسجاد يشترط عند البيع بالتقسيط دفع سلفة أولية 10 بالمئة وللبيع بسعر الجملة يبدأ بمساحة 500 متر مربع فما فوق.

أما بالنسبة لسعر الصوف المشكل الغامق المفصول حددته بـ1600 ليرة للكيلو غرام الواحد، كذلك عدَّلت سعر بيع كيلو غرام الخيوط المغزولة من الصوف الأبيض الخامي لتصبح 27 ألف ليرة، أما الخيوط المغزولة من كل ألوان الصوف حددت سعرها بـ24 ألف ليرة للكيلو الواحد.

يذكر أن الشركة حددت عام 2021 سعر بيع متر السجاد من 50 إلى 55 ألف ليرة سورية وفقاً لشرائح وذلك إن كان المبيع جملة أم مفرق، نقدي أو تقسيط .. للأفراد أم للقطاعات الأخرى والمساجد ودور العبادة.

زر الذهاب إلى الأعلى