منخفض جوي بارد ليلا ً يتخلله أمطار ورياح.. طقس سوريا اليوم

مازالت حالة الطقس في سوريا تشهد تقلبات مناخية من تفاوت بدرجات الحرارة بين أجواء صيفية وشتوية وأمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد وتشكّل للسيول والفيضانات ورياح متفاوتة السرعة ومثيرةً للغبار والأتربة من آونة لأخرى.

وأرجعت الأرصاد الجوية السورية في منشور لها عبر فيسبوك، الحالة الجوية الغير مستقرة إلى النشاط المبكر للكتل الحارة هذا العام على سوريا ومنطقة شرق المتوسط.

وأوضحت أنه رغم ما تعرضت له سوريا من أمطار وتقلبات جوية الفترة الماضية إلا أنها لم تتأثر بأي منخفض من قبرص منذ أن تم الإعلان عن نهاية فصل الشتاء وهذا أكبر دليل على أن الربيع جاف بشكل عام.

وتابعت الأرصاد أن جميع ما تأثرت به سوريا والمنطقة به هو تفاعل كتل هوائية من مصادر مختلفة، مبينةً أن الكتل الهوائية الحارة تزيد من حرارة  طبقات الجو وتعطي زخم وقوة أكبر للهطولات وتمدد الحمل الحراري المقترن مع رطوبة مدارية يساعد على تشكل الخلايا الركامية.

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، فإن الجو اليوم السبت يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً لكن تبقى أدنى من المعدل بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لتسجل في العاصمة دمشق 22 درجة نهاراً و 13 درجة ليلاً.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو سديمياً مغبراً في شرق سوريا وباديتها مع فرصة لهطولات مطرية متفرقة فوق الساحل والجزيرة السورية والرياح بين الخفيفة إلى معتدلة السرعة.

الأكثر مشاهدة الآن